مسقط- الرؤية
يشارك بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، في النسخة الـ34 من معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا 2025م الذي تنظمه وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في الفترة من 8 سبتمبر 2025م إلى 11 سبتمبر 2025م في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض؛ بمشاركة أكثر من 300 مؤسسة وجهة محلية وعالمية.
ويسعى بنك مسقط من خلال هذه المشاركة إلى استعراض مسيرته في تطوير الخدمات المصرفية الرقمية بدءًا من تحسين العمليات الداخلية وصولًا إلى المنتجات والتسهيلات المختلفة التي يستفيد منها الزبائن.
ويُعد معرض كومكس أحد أكبر المنصات المختصة بالتكنولوجيا الحديثة التي توفر فرصة للشركات والمؤسسات المحلية والدولية لمشاركة آخر التطورات الحاصلة في مجال التكنولوجيا والتقنية الحديثة والابتكار، كما يشكل المعرض ملتقى للمهتمين والمختصين بمجالات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وغيرها من المجالات؛ حيث يتضمن فعاليات متنوعة بالإضافة إلى ورش عمل متخصصة في مجالات التكنولوجيا الحديثة.
ويحرص بنك مسقط على المشاركة سنويًا في معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا، حيث تمثل مشاركته فرصة للتعريف بالدور الريادي الذي يقوم به في جانب تطوير الخدمات المصرفية الرقمية وتعريف الزبائن بآلية عمل أبرز المنصات والأجهزة المصرفية الإلكترونية وذلك لزيادة الوعي وتبسيط فهم العمليات للزبائن وزوار المعرض من خلال جناح البنك المصمم خصيصًا لعكس هذه التجربة وتسليط الضوء على أبرز الخدمات التي طُورت بهدف تعزيز تجربة الزبائن وتسهيل إجراء المعاملات المصرفية لهم أينما كانوا.
وساعد التحول الرقمي على تعزيز الشمول المالي، كما ساعدت التطورات الحديثة، التي نفذها البنك على مدار الأعوام الماضية، الزبائن على الوصول إلى الخدمات بصورة أسرع وأكثر ملاءمة لهم، من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال ومركز الاتصالات ومن خلال أكثر من 900 جهاز من أجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي والأجهزة متعددة الاستخدامات التي تقدم خدمات عدة على مدار الساعة وموزعة في مختلف محافظات السلطنة. ومع تطور الخدمات الرقمية، ساعدت المزايا الحديثة المتوفرة الشركات على تسريع إنجاز المعاملات وتعزيز فعالية الموظفين وتقليل أخطاء إدخال البيانات وتعزيز الأمان من أجل توفير بيئة أعمال أكثر ملاءمة مع التحولات الحديثة.
وحظي بنك مسقط طوال العقود الأربعة الماضية بإعجاب المجتمع المالي والمصرفي المحلي والإقليمي والدولي تقديرًا لأدائه المتميز لتطوير مستوى الخدمات والتسهيلات المصرفية، فقد حصل البنك على عدة جوائز من مؤسسات محلية وإقليمية وعالمية مرموقة إشادة بدوره الريادي في هذا الجانب من بينها جائزة أفضل بنك رقمي في عُمان من مؤسسة (Euromoney)، وجائزة أفضل بنك في سلطنة عُمان من (Global Finance)، وسيواصل البنك تقديم الدعم للمؤسسات والشركات من خلال تقديم أفضل الخدمات التكنولوجية التي تساعد على جعل العمليات أكثر سلاسة ترجمة لرؤيته المرتكزة على الزبائن.